الجمعة، 12 أبريل 2013

مفضوح أكثر من اللازم!

- والله يا باشا ما معايا حشيش ..
هكذا يعرف " الباشا " وبسهولة تامة أن هذا المواطن معه حشيش ويبدأ في تفتيشه ..
الإنسان المصري غبي بطبعه، أعلم أنها ليست بمعلومة جديدة ولكن كوني غبيا كباقي الشعب يجبرني على ذكرها مرة أخرى، ناهيك عن أن هناك من لا يعلمون هذا .. الغبي هو آخر من يدرك مدى غباءه بأية حال !!

الغبي هو شخص مفضوح، الجميع يعرف كل حماقاته ، وعندما يحاول إخفائها فإنه يبرزها أكثر مما هي بارزة، يسألك أحدهم عن رخصتك فترد السؤال بأنك لا تحمل حشيشا، يذكرني الأمر بهؤلاء الحمقى الذي يصرخون في الفضائيات حتى يضعف صوتهم ويظهر عليهم الإعياء قائلين بإن المسيحيين والمسلمين هم وحدة واحدة ، لماذا تصف وحدة واحدة بأنها مسيحيين ومسلمين ؟هل من الممكن بنفس المنطق أن تصف زوجي الحذاء أنهم حذاء واحد ؟ أو أن شهداء خمسة وعشرين يناير قد ماتوا في أحداث يناير ؟ هناك بعض الأمور التي لا يجب ذكرها إلا إذا كنت كاذبا ، الذي يعتبر أن المسلمين والمسيحيين وحدة واحدة لن يتعب نفسه بقول هذا، ولن يقول لك احدهم " والمصحف زامبئولك كده " إلا إذا كانت القصة مليئة بتفاصيل ليست " زامبيئولك كده " أو أنها بالكامل ملفقة.

لماذا يتحدث رئيس الجمهورية دائما عن احترامه لأحكام القضاء ؟ ولماذا يقول أنه رئيس لكل المصريين ؟ لم أشهد قبل هذا رئيسا يتحدث عن كونه رئيسا .. ما الجديد في هذا الأمر ؟ إلا إذا كنت كاذبا _ وهذا ما نعلمه جميعا أصلاً _ ففي هذا أقاويل أخرى.

إذا كنت ممن يتسائلون كيف يجد اللصوص هؤلاء الذين يمتلكون مبالغ عملاقة ليقوموا بسرقتها ؟ لما لا يخطئون الاختيار مثلا ؟ 
الأجدر بك أن تتساءل لماذا يتجول من لا يملك شيئا وهو يمسك بجيبه وينظر يمينا ويسارا بهذه الطريقة؟
ولماذا يستخدم أحد الذين " على قدهم " قفلا يدور سبع عشرة مرة ؟
لماذا قد يقول ذلك الطالب انه لم يحضر الكراسة ولكنه قد حلّ الواجب ؟
لماذا يكرر ذلك المسئول باستمرار أنه ليس هناك أزمة ؟
لماذا يصّر المتحدث العسكري أنهم لم يستخدموا العنف ؟ من سأل عن هذا أصلا ؟
لماذا يتحدث ذلك المدوّن عن الغباء باستمرار ؟
لابد أنه غبي آخر ..
لا تقرأوا له ثانية !


* قد آثرت عدم ذكر أن هناك بعض من يتمتعون بنسبة من الذكاء قادرة على شطب أسمائهم من قائمة الأغبياء الموضحة صفاتهم أعلاه ، ولكن ذكرهم هنا بالذات قد يبيّن أنهم أكثر غباءا من البقية ، فلم أفعل ! *



Share/Bookmark
rss